أهالي قرية بالغربية يضبطون لصًا بعد محاولة هروبه بمسروقات

اللص
اللص

كتب: عصام عمارة 

تمكن عدد من المواطنين في قرية عياش التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى في الغربية، من ضبط "لص"، سرق قطعا حديدية وخردة من المنازل عن طريق المغافلة.

وحاول اللص الهروب بالمسروقات مستخدما سيارة، وذلك بعد وقوع خلاف بينه وبين شركائه في السرقة ولاذ بالفرار على طريق المحلة الكبرى، إلا أن المواطنين تمكنوا من محاصرته والقبض عليه، وقاموا بإبلاغ الشرطة وتسليمه لرجال البحث الجنائي بمركز شرطة المحلة الكبرى.

كان اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة مركز المحلة الكبرى، بقيام أهالى قرية عياش التابعة لدائرة المركز بضبط لص يستقل سيارة نصف نقل كان يقوم بسرقة القطع الحديدية والخردة من المنازل عن طريق المغافلة.

وأكد الأهالي أن اللص عامل خردة ويدعى "ع ل" 43 عامًا قام بسرقة بعض القطع الحديدية من قرية السجاعية واختلف اللص مع شركائه، ثم فر هاربا بالسيارة نصف نقل قيادته، وبعد مطاردة بينه هو وشركائه أستمرت أكثر من ساعتين على طريق المحلة - طنطا، استطاع الهروب منهم و دخوله لأحد الشوارع المتفردة بقرية عياش بسرعة شديدة كادت أن تصيب المارة بإصابات فشك الأهالي في سلوكه، واستوقفوه ثم قاموا بتوثيقه بالحبال وإبلاغ الشرطة.

وتم اقتياد اللص إلى ديوان عام قسم شرطة مركز المحلة، وتم التحفظ علي المسروقات والسيارة التي كان يقودها وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.